سورية الآن

غوتيرس يدعو لوقف “جحيم” الغوطة

 

دعا أنطونيو غوتيرس، الأمين العام للأمم المتحدة اليوم الإثنين، إلى تنفيذ “وقف لإطلاق النار لمدة 30 يومًا، في عموم البلاد”، ووصف ما يجري في الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق، بأنه “الجحيم على الأرض”، وأضاف: “ليس بوسع الغوطة الشرقية الانتظار”، بحسب (رويترز)

أكد غوتيرس، في كلمة له أثناء افتتاح الجلسة السنوية الرئيسية لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، أن وكالات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة “مستعدة لتوصيل المساعدات الضرورية، وإجلاء المصابين بجروح خطيرة، من منطقة الغوطة الشرقية التي تخضع لسيطرة مقاتلي المعارضة وتقع خارج دمشق ويعيش فيها 400 ألف شخص تحت الحصار”.

من جهة ثانية، قال الأمير زيد بن رعد الحسين، مفوض حقوق الإنسان بالمنظمة الدولية: “إن الضربات الجوية على الغوطة الشرقية تواصلت صباح يوم الإثنين”، وشبّه ما يجري في سورية بأنه “أصبح كالمسالخ البشرية في العصر الحديث، بسبب عدم التحرك بشكل كاف، لمنع هذه الأهوال”.

إلى ذلك، أفادت (دويتشه فيله) اليوم الإثنين، أن بلدات الغوطة الشرقية تتعرض منذ الصباح “لغارات جوية من الطيران الحربي السوري والروسي والطيران المروحي الذي ألقى براميل متفجرة”، ووفق فصائل المعارضة في الغوطة، فإن قوات نظام الأسد “تشن اليوم هجومًا واسًعًا، على عدة محاور، بعد تعرضها لخسائر فادحة يوم أمس الأحد”، حيث قُتل في مدينة حرستا يوم أمس، “العشرات” من عناصر قوات الأسد المهاجمة. (ح.ق)

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق