سورية الآن

تركيا تطلب من تشيكيا تسليم صالح مسلم

 

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الأحد، إنه يأمل أن يتم تسليم رئيس (حزب الاتحاد الديمقراطي) الكردي صالح مسلم، من قبل تشيكيا، وذلك في كلمةٍ له قبل انطلاق مؤتمر لحزب (العدالة والتنمية)، في ولاية شانلي أورفا التركية.

أضاف أن بلاده “ليست لديها أي مشكلات مع مواطنيها الأكراد، وإنما مشكلتها مع الإرهابيين والتنظيمات الإرهابية”، مؤكدًا أن عملية (غصن الزيتون) التي تشنها تركيا والجيش السوري الحر في منطقة عفرين “مستمرة، حتى تطهير آخر إرهابي في المنطقة”، وفق ما نقلت وكالة (الأناضول) التركية.

من جانب آخر، أكد السفير التركي في تشيكيا أحمد نجاتي بيغالي، أمس الأحد، أنه تم إبلاغ مساعد وزير الخارجية التشيكي بطلب أنقرة، حول تسليم (مسلم) للسلطات التركية. وقال إنه أجرى “اتصالًا هاتفيًا مع مساعد وزير الخارجية التشيكي”، وأشار في تصريحات للوكالة أنّ “الأخير أكّد له بأنه سينقل الطلب التركي إلى النائب الأول لوزير العدل في بلاده”.

تابع: “(مسلم) موجود حاليًا في مبنى المديرية العامة للأمن التشيكي بالعاصمة براغ… الجهات التركية المعنية بملف تسليم (مسلم) إلى أنقرة، تعمل بعناية على تحضير الوثائق والأوراق اللازمة… سيتم إرسال الملف بأقصى سرعة إلى السلطات التشيكية”.

مصادر أمنية في تركيا أشارت، أمس الأحد، أن “توقيف صالح مسلم جاء عقب طلب رئاسة دائرة (الإنتربول) في المديرية العامة للأمن التركي، من السلطات التشيكية، توقيف مسلم الذي توجه إلى العاصمة براغ لحضور اجتماع”. وأضافت المصادر: “عقب طلب السلطات التركية من نظيرتها التشيكية توقيف مسلم؛ قامت قوات الأمن التشيكية بتوقيفه في تمام الساعة 02:35 فجر اليوم (أمس) الأحد، وتمّ إبلاغ الجهات التركية بالتوقيف”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق