سورية الآن

البيت الأبيض يُقر بدور روسيا في انتخابات الرئاسة

 

أكد البيت الأبيض، يوم أمس الثلاثاء، وقوع عملية التدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية الأميركية التي جرت في 2016، وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، في مؤتمر صحفي: “من الواضح جدًا تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية، ومن الواضح جدًا أيضًا أن هذا التدخل لم يسفر عن أي تأثير”، بحسب (الأناضول).

نفت ساندرز أن تكون حملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد “تواطأت مع الروس”، في تلك العملية، وأشارت في الوقت نفسه إلى أن ترامب “لم يقل إن روسيا لم تتدخل، بل قال إن هذا التدخل لم يؤد إلى أي تأثيرات، وإن التدخل لم يتم بالتأكيد بمساعدة من حملته الانتخابية”.

وصفت المتحدثة باسم البيت الأبيض الرئيسَ ترامب بأنه “صعب للغاية مع روسيا”، وأشارت إلى أنه “ساعد في الدفع بتخصيص 700 مليار دولار لإعادة بناء جيشنا، وروسيا ليست متحمسة لذلك”.

من جهته، قارن ترامب نفسه من جديد بالرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، و”غرّد”، يوم أمس الثلاثاء على حسابه في تويتر، قائلًا: “أنا أشد صرامة مع روسيا من أوباما، انظروا فقط إلى الحقائق”.

يذكر أن وزارة العدل الأميركية اتهمت، يوم الجمعة الماضي، “13 شخصًا و3 كيانات روسية، بالتدخل رسميًا في انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016 التي أسفرت عن فوز ترامب. (ح.ق)

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق