سورية الآن

الجيش الألماني ينقصه العتاد والسلاح

 

أكدت تقارير صحافية، اليوم الإثنين، أن الجيش الألماني يعاني من نقص في العتاد والسلاح، وخاصة فيما يتعلق بمهمات حلف (ناتو)، وذلك وفق تقرير صادر عن قيادة القوات البرية الألمانية. بحسب (دويتشه فيله).

جاءت هذه التقارير في سياق مهام حلف (ناتو)، الذي أسس في عام 2014 قوات خاصة لمهام التدخل السريع، أطلق عليها اسم “رأس الحربة”، على إثر ضم روسيا شبه جزيرة القرم، حيث ستتولى ألمانيا دور القيادة فيها، مطلع 2019.

قالت ماري-أغنيس شتراك-تسيمرمان، خبيرة الشؤون الدفاعية في الحزب الديمقراطي الحر، أمام البرلمان الألماني (بوندستاغ): إن هذا الأمر “فضيحة في حق الجنود الألمان، وتصرف مخز تجاه شركاء (ناتو)”، وأوضحت أن هناك نقصًا حتى في “العتاد الأساسي، مثل سترات واقية من الرصاص وملابس شتوية”، وهذا بحد ذاته “يُظهر الحالة التي وصل إليها الجيش الألماني في خفض إمكاناته. حالة يُرثى لها”. وطالبت البرلمان بتشكيل لجنة لبحث “هذا الوضع المشين”.

وفق التقارير ينقص القوات البرية الألمانية حاليًا “دبابات جاهزة للاستخدام”، وكانت وزارة الدفاع الألمانية قد وصفت، الأسبوع الماضي، جاهزية الجيش الألماني بأنها “غير مرضية بوجه عام”. (ح.ق)

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق