سورية الآن

منع السفر يُقيد حركة ملايين السوريين في تركيا

 

أكدّ موظفٌ في مديرية هجرة ولاية عنتاب (فضّل عدم نشر اسمه) أنّ قرار توقيف منح السوريين أذون سفر للتنقل بين الولايات التركية، الذي صدر أمس الإثنين، نافذٌ حتى إشعار آخر، وقال لـ (جيرون): إنّ “القرار يشمل جميع السوريين المقيمين على الأراضي التركية”.

وأشار إلى أنه “يُستثنى من قرار المنع (أصحاب الحالات المرضية، الطلاب، أصحاب المعاملات الرسمية في السفارات الدولية، أصحاب الإقامات السياحية، إقامات العمل)”.

ذكر الموظف أنّ “القرار صادر عن دائرة الهجرة العامة التركية، وقد بُدئ العمل به، منذ يوم أمس، وسيظلّ ساريًا حتى إشعار آخر”، ورفض التعليق على موجبات القرار، مكتفيًا بالقول: إنّ “التعميم صادر عن المديرية المركزية في أنقرة، من دون ذكر الأسباب”.

قرار السلطات التركية، وقف منح أذون السفر، أثار ردات أفعال غاضبة بين السوريين المقيمين في تركيا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصف عدد كبير منهم القرار، بـ “المجحف والظالم”، وطالبوا بـ “إلغائه، كونه يقيد حركتهم”.

يُعدّ القرار الجديد هو الأول من نوعه الذي يقيد حركةَ تنقّل السوريين، بين الولايات التركية بشكل كامل، بعد أن كانت القرارات السابقة ترهن تنقلاتهم بموافقات من دائرة الهجرة.

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق