سورية الآن

القوات الأميركية تبدأ الانسحاب من العراق

 

بدأت القوات الأميركية الانسحاب من العراق، عقب إعلان بغداد انتصارها على تنظيم (داعش) العام الماضي، بحسب تصريحات لمسؤولين غربيين في قاعدة للتحالف في العراق. وفقًا لما نقلته وكالة (أسوشيتد برس) اليوم الإثنين.

ذكر المسؤولون أن “عشرات الجنود الأميركيين نُقلوا من العراق إلى أفغانستان في رحلات يومية، خلال الأسبوع الماضي”، إضافة إلى نقل بعض الأسلحة والمعدات.

ونقلت (أسوشيتد برس) عن مسؤول عراقي كبير أن “التحالف بقيادة الولايات المتحدة، والحكومة العراقية، توصلا إلى اتفاق لخفض القوات فى العراق، لأول مرة منذ بدء الحرب على تنظيم (داعش) قبل ثلاث سنوات”.

وأضاف المسؤول العراقي المقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي أن “60 في المئة من القوات الأميركية الموجودة حاليًا في البلاد ستُسحب، وستترك قوة قوامها نحو 4 آلاف جندي أميركي، لمواصلة تدريب الجيش العراقي بوفق الخطة”.

من جانب آخر، قال ريان ديلون المتحدث باسم التحالف الدولي: “إن استمرار وجود قوات التحالف في العراق سيكون مرتكزًا إلى الظروف، ويتناسب مع الحاجة، وبالتنسيق مع حكومة العراق”.

يأتي سحب القوات الأميركية قبل ثلاثة أشهر فقط من الانتخابات الوطنية فى العراق. حيث لا يزال وجود القوات الأميركية إلى أجل غير مسمى قضية خلافية. وذكر تقرير للبنتاغون، صدر في تشرين الثاني/ نوفمبر، أن هناك 8992 جنديًا أميركيًا في العراق. (ن أ)

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق