سورية الآن

“التحالف الوطني”.. لتوحيد معارضة الحسكة

 

قال محمود الماضي، عضو الأمانة العامة لـ (التحالف الوطني لقوى الثورة في الحسكة)، في حديث مع (جيرون): إن هدف التحالف الذي تمّ إطلاقه، يوم أمس الإثنين، هو “توحيد الكلمة ووضع رؤية مشتركة، تمثل مشروعًا وطنيًا جامعًا لأبناء محافظة الحسكة”.

وأضاف: “انطلاقًا من إيماننا بالمشاركة الحقيقية والمساواة في الحقوق والواجبات، ويقينًا منّا بالعمل المؤسساتي بوصفه نشاطًا منظّمًا هادفًا، وبضرورة وجود مرجعية تعبّر عن ثوار الحسكة بصدق وأمانة؛ بادرنا إلى تشكيل هذا التحالف من كافة القوى الثورية في الحسكة”.

وأطلق نحو 150 ناشطًا ومعارضًا من محافظة الحسكة، أمس الإثنين في مدينة أورفا التركية، (التحالف الوطني لقوى الثورة في الحسكة)، وقد انبثق عنه أمانة عامة وهيئة سياسية، بحسب بيان المؤتمر الختامي الذي حصلت (جيرون) على نسخة منه.

يهدف التحالف -بحسب الماضي- إلى “التمسك بأهداف الثورة السورية، والتأكيد على أنّ سورية دولة مدنية، السيادة فيها للقانون الذي يحفظ الحقوق ويحقّق المساواة والعدالة الاجتماعية، ورفض كل أشكال الإرهاب، والعمل على توحيد قوى الثورة في الحسكة.

يذكر أن العام الماضي شهد تشكيل عدة كتل وتحالفات سياسية لمعارضي الحسكة وناشطيها خارج البلاد، بسبب تضييق ميليشيات (قسد) على المعارضين لسياستها في المحافظة، والملاحقات الأمنية التي تنفذها أجهزة النظام في مدينة القامشلي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق