سورية الآن

واشنطن تدعو بيروت لإخراج “حزب الله” من قطاع المال

 

طالب مارشال بيلينجسلي، مساعد وزير الخزانة الأميركي لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب، الحكومةَ اللبنانية، بإبعاد ميليشيا (حزب الله) المدعومة من إيران، عن قطاع المال في لبنان، وقال اليوم الأربعاء: “نحث لبنان على اتخاذ كل الإجراءات الممكنة؛ لضمان ألا يكون (حزب الله) جزءًا من القطاع المالي”.

جاء كلام المسؤول الأميركي، في بيان عن السفارة الأميركية في بيروت، بعد زيارة إلى لبنان قابل خلالها الرئيس ميشال عون، ورئيس الوزراء سعد الحريري وشخصيات مصرفية وسياسية، وأوضحت السفارة في بيانها أن بيلينجسلي أكد كذلك على “أهمية التصدي لأنشطة إيران الشريرة في لبنان”. وفق (رويترز).

قال بيلينجسلي: إن حكومة بلاده ستعمل مع لبنان، لأجل “حماية نظامه المالي ودعمه، وبقائه مستقرًا وقويًا”، وبحسب الإدارة الأميركية فإن (حزب الله) يحصل على تمويله ليس فقط من إيران، وإنما أيضًا “من شبكة عالمية من أشخاص ورجال أعمال، ومن عمليات غسيل الأموال”.

يشار إلى أن الكونغرس الأميركي أقرّ في تشرين الأول/ أكتوبر 2017، جملة عقوبات على ميليشيا (حزب الله)، تستهدف طرق تمويل أنشطته، وتجنيده عناصر جديدة في صفوفه، ومتابعة الكيانات التي يثبت دعمها له بالسلاح وغيره، وقد بدأت واشنطن مع مطلع العام الحالي تنشيط عملها باتجاه تجفيف منابع تمويل هذه الميليشيا. (ح.ق)

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق