سورية الآن

أنقرة: التواصل مع نظام الأسد غير وارد

 

وصف المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن، بشار الأسد بأنه “ظالمٌ تلطّخت يداه بدماء الآلاف من الناس”، ولذلك لا يمكن أن “يساهم في إنشاء مستقبلٍ لسورية”.

نقل موقع (تركيا بالعربي)، اليوم الأربعاء، عن كالن تأكيده، في لقاءٍ تلفزيوني بث مساء أمس الثلاثاء، أن تواصل أنقرة مع نظام الأسد في المرحلة القادمة “أمر غير وارد”، وأضاف أن الحديث عن مرحلة انتقال سياسي يعني أن “مسألة بقاء الأسد تبقى خارج هذا المشهد، وأكد ذلك الرئيس رجب طيب أردوغان، عدّة مرات”.

قال المسؤول التركي: إن اختلاف تركيا مع روسيا وإيران، حول مستقبل الأسد، “لا يعني عدم وجود إمكانية للعمل في القضايا الأخرى التي تم التفاهم عليها، في الآونة الأخيرة”، وأوضح أن بلاده مضطرة إلى العمل معهما، بشأن “حلب ومناطق حفض التوتر، وإدلب والقضايا الأخرى”، لأجل “تحقيق نتيجة على الأرض”، وذلك لتأثيرهما على نظام الأسد.

أشار كالن إلى أن الأسد “استخدم الأسلحة الكيميائية ضد شعبه”، وبالتالي فإنه لم يعد لديه أي فرصة للبقاء في مستقبل سورية، وأضاف أن الشعب السوري هو الذي “سيتخذ القرار النهائي بشأن مستقبل بلاده، وقد باتت إرادته واضحة في هذا الإطار، منذ بداية الحرب”. (ح.ق)

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق