سورية الآن

قوات النظام تشارف على خسارة (أبو ظهور)

 

استعاد مقاتلو فصائل المعارضة، وتنظيم (هيئة تحرير الشام/ النصرة) مدعومين بمقاتلين من فصائل إسلامية أخرى، عصر اليوم الإثنين، السيطرةَ على نحو 90 بالمئة من مطار (أبو ظهور) العسكري، وذلك بعد سيطرة قوات النظام على أجزاء واسعة منه، أمس الأحد.

وقال أبو عبيدة، القائد الميداني لـ (جيرون): إنّ “مقاتلي (هيئة تحرير الشام/ النصرة) أجبروا قوات النظام على سحب الدبابات من المطار، واستعادوا السيطرة على نحو 90 بالمئة منه”، وأشار إلى أنّ “اشتباكات عنيفة تجري الآن داخل المطار، ومن المتوقع أن تستكمل عملية استعادته خلال ساعات”.

أشار المصدر إلى أن “خسائر النظام في الهجوم المعاكس الذي شنته الهيئة، وفصائل أخرى، بلغ نحو 130 قتيلًا، بينهم أربعة ضباط”، ولفت إلى “تدمير عشرات المركبات الثقيلة لقوات النظام، خلال الهجوم المعاكس”.

في السياق ذاته، استعادت قوات النظام السيطرة على خمس قرى في ريف إدلب الشرقي، بعد انسحاب مقاتلي تنظيم (داعش) منها. بحسب مصادر ميدانية.

ووصلت قوات النظام إلى مطار (أبو ظهور) العسكري في ريف إدلب الشرقي، بعد سلسلة غارات جوية عنيفة، شنها طيران النظام وحليفه الروسي، لكن الهجوم المعاكس لمقاتلي الهيئة وفصائل معارضة، جعله يتراجع من المطار.

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق