سورية الآن

فصائل درعا تُفشل محاولة زرع عبوات ناسفة

 

أحبط مقاتلو فصائل المعارضة، فجر اليوم الإثنين، في مدينة بصر الحرير بريف درعا الشرقي، محاولةَ تسللٍ لقوات النظام على الجهة الشرقية من البلدة المتاخمة لمناطق عسكرية يسيطر عليها الأخير، بهدف زرع عبوات ناسفة على طريق بصر الحرير-ناحته.

قال الناشط نادر الحريري، من بصر الحرير، لـ (جيرون): إنّ “مقاتلي المعارضة أجبروا عناصر قوات النظام التي حاولت التسلل إلى طريق بصر الحرير-ناحته، على الانسحاب، بعد أن رصدوا تحركاتهم، في أثناء قدومهم من كتيبة الرادار الواقعة في الجهة الشرقية للبلدة، بهدف زرع عبوات ناسفة، حيث جرت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، أسفرت عن إصابة ثلاثة عناصر من قوات النظام”.

أشار الحريري إلى أن “الطريق الذي حاولت قوات النظام التسلل إليه، لزرع العبوات الناسفة، شهد عدة تفجيرات، راح ضحيتها قادة عسكريون ومدنيون في درعا”، ولفت إلى أنّ “هذه المحاولة ليست الأولى من نوعها، إذ أحبطت الفصائل المعارضة عدة محاولات تسلل لقوات النظام على هذا الطريق، خلال الأيام القليلة الماضية”.

تشهد محافظة درعا حالة من الانفلات والخروقات الأمنية؛ نتيجة عمليات الاغتيال بالعبوات الناسفة التي راح ضحيتها قادة وعناصر من فصائل المعارضة، وعدة شخصيات مدنية.

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق