سورية الآن

في سنوية ترامب.. تظاهرات تندد بحكمه

 

خرجت، يوم أمس الأحد، عدة تظاهرات احتجاجية، في ذكرى مرور عامٍ على تولي ترامب الحكم في الولايات المتحدة، تندد بسياساته، وتدعو إلى الدفاع عن حقوق النساء، وذلك في مدينة (لاس فيغاس) بولاية نيفادا الأميركية، وفي عدة عواصم أوروبية، منها برلين ولندن وباريس ومدريد، بحسب (أ ف ب).

طالب المشاركون بحماية النساء، من “العنف والتمييز ومن التحرش الجنسي”، وقد ردّ عليها ترامب، عبر (تويتر)، بالدعوة إلى تظاهرات “احتفالية بمحطات تاريخية ونجاحات اقتصادية غير مسبوقة”، خلال السنة الأولى من حكمه.

ردد المتظاهرون الذين كان أغلبهم من النساء شعارات: “مساواة في العمل مساواة في الأجر”، و”القوة لصناديق الاقتراع”، مع لافتات كُتب عليها “لا يمكن إصلاح الأغبياء، لكن يمكن عدم انتخابهم”، و”رئيس الولايات المتحدة عنصري”، و”سننتصر”.

قالت تاميكا مالوري، وهي إحدى المشاركات الأميركيات في التظاهرات، وعضو في منظمة (مسيرة النساء) في نيفادا: إننا “نملك القوة لتغيير السياسة، وجعل كل مسؤول منتخب يعمل من أجلنا”، وقالت إحدى المشاركات في تظاهرة لندن: “أعمل مع نساء ضحايا لأعمال عنف منزلية وجنسية، ارتكبها رجال، ولا أريد أن أرى ذلك يتكرر بعد اليوم”، وأضافت: “كفى عنفًا حيال النساء والبنات في العالم”.

تتزامن هذه الاحتجاجات في العواصم الأوروبية، مع دعوات للأميركيين في الخارج، إلى تسجيل أسمائهم في قوائم الانتخاب، للتعبير عن معارضتهم لـ (ترامب)، خلال انتخابات التجديد النصفي في 2018، وتعتبر استمرارًا للتظاهرات التي خرجت العام الماضي، للتنديد بانتخاب ترامب. ح.ق

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق