سورية الآن

بلدية فرنسية تعترف رسميًا بدولة فلسطين

أعلنت بلدية (جانيفي) في شمال العاصمة الفرنسية باريس، يوم أمس الجمعة، اعترافها رسميًا بدولة فلسطين، وأكد رئيس البلدية باتريس لوكلرك أنه سيتم التوقيع على القرار يوم الإثنين القادم، بحسب (الأناضول).

أوضح لوكلرك أن البرلمان الفرنسي وافق، في كانون الأول/ ديسمبر 2014، على مشروع قرار يوصي بموجبه الحكومة الفرنسية بـ “الاعتراف بدولة فلسطين المستقلة”، كما أشار البيان إلى أن وزير الخارجية الفرنسي، آنذاك، لوران فابيوس، قال: “إذا لم يتم التوصل إلى نتيجة في المباحثات بين (إسرائيل) وفلسطين، خلال عامين؛ فإن فرنسا ستعترف بدولة فلسطين”، ولفت لوكلرك إلى أن هذا الأمر “لم يحدث”.

وفق لوكلرك، فإن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون “يرفض الاعتراف بدولة فلسطين”، ولهذا تدعو بلدية جانيفي بقية البلديات إلى أن “تحذو حذوها”، ورأى أن اعتراف البلديات الفرنسية “سيدفع الحكومة إلى الاعتراف بدولة فلسطين”.

أعلن سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا، يوم أمس الجمعة، أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الذي سيلتقي يوم الإثنين المقبل عددًا من وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل، سيدعوهم إلى “الاعتراف بدولة فلسطين، على حدود الرابع من حزيران/ يونيو 1967، وعاصمتها مدينة القدس الشرقية”.

يشار إلى أن أكثر من 10 برلمانات أوروبية، كانت قد أقرت -خلال العامين الماضيين- مشاريع قرارات تطالب فيها حكوماتها بالاعتراف بدولة فلسطين، فيما ردت تلك الحكومات على ذلك بالقول إن هذه الخطوة سوف تتم، لكن في الوقت المناسب، ولم تحدد متى يكون ذلك. ح.ق

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق