سورية الآن

خلافات حول الموازنة توقف عمل الإدارات الأميركية جزئيًا

 

توقفت المؤسسات الفيدرالية الأميركية، ليل السبت، عن العمل بشكل جزئي؛ بسبب الفشل في التوصل الى تسوية حول الموازنة في مجلس الشيوخ. وفقًا لوكالة (الأناضول).

ذكرت الوكالة، نقلًا عن مصادر إعلام أميركية، أن مجلس الشيوخ عرقل مشروع قانون موازنة الإنفاق للعام الجاري، بعد أن تم إقراره في مجلس النواب الخميس. وقد صوّت 50 عضوًا بمجلس الشيوخ لصالح مشروع قانون الإنفاق، مقابل رفض 48 عضوًا، لكنه يحتاج إلى 60 صوتًا من أجل إقراره.

وجّهت سارة ساندرز (المتحدة باسم البيت الأبيض) اللومَ إلى الديمقراطيين؛ لأنهم وضعوا المصلحة السياسية قبل أمن أميركا القومي، وأضافت: “لن نتفاوض حول وضع المهاجرين غير الشرعيين، بينما يجعل الديمقراطيون المواطنين الأميركيين رهائن، عبر مطالبهم غير المسؤولة”.

في السياق ذاته، رأى ميتش ماكونيل، وهو زعيم الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأميركي، أن “إغلاق الإدارات الفيدرالية كان من الممكن تفاديه مئةً بالمئة”.

يأتي هذا الإغلاق الجزئي لمؤسسات الحكومة، في ذكرى مرور عامٍ على تولي الرئيس الأميركي دونالد ترامب مهام الرئاسة. وسيواصل الموظفون الأساسيون في مؤسسات الحكومة الذين يتعاملون مع الأمور المتعلقة بالسلامة العامة والأمن العام، العمل في ظل توقف أنشطة الحكومة. (ن أ)

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق