سورية الآن

مدفعية النظام وطيران روسيا يقصفان مناطق متفرقة في سورية

 

قتل أربعة مدنيين، وجرح آخرون، اليوم السبت، في قصف مدفعي لقوات النظام السوري، على بلدة حمورية في الغوطة الشرقية بريف دمشق. وذكر ناشطون أنّ “قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة أحياء مدينة حمورية؛ ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين، وجرح آخرين، تم إسعافهم إلى نقاط طبية قريبة”.

ووثق مركز الغوطة الإعلامي قصف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة عددًا من مدن وبلدات الغوطة الشرقية، بينها “عربين، حرستا، مسرابا، النشابية”، وأشار إلى أنّ الأضرار اقتصرت على الماديات.

وفي إدلب، قتل مدنيان، اليوم السبت، في غارات جوية روسية، على بلدتي (حيش) و(لوف) في ريف المحافظة الشرقي، فيما جُرح مدنيون في قصف مدفعي لقوات النظام على بلدة بكسريا في ريف إدلب الغربي. كما قُتل خمسة مدنيين وجرح آخرون، أمس الجمعة، في قصف جوي روسي، بالصواريخ وقنابل (النابلم) الحارق، على ريف المدينة.

وذكر ناشطون أنّ “أربعة مدنيين قُتلوا، وجرح آخرون، في غارات جوية على محيط مدينة سراقب، فيما نقل الجرحى إلى مشفى المدينة”، وأشاروا إلى “مقتل مدني وجرح آخر، في قصف جوي على بلدة (معر حطاط) في ريف إدلب الجنوبي”.

وكان طيران النظام وروسيا، استهدف أمس الجمعة، عددًا من مدن وبلدات ريف إدلب، أبرزها “خان شيخون، سلامين، خان السبل، البرسة، القطرة، الحراكي، جوباس، معرة النعمان، كفرنبل، أريحا”؛ ما أسفر عن جرح عدد من المدنيين.

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق