سورية الآن

هيئة المفاوضات تدعو ترامب للضغط على حلفاء الأسد

دعا نصر الحريري، رئيس وفد المعارضة السورية إلى مفاوضات جنيف، الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وزعماء الاتحاد الأوروبي إلى “زيادة الضغط على بشار الأسد، روسيا، وإيران للعودة إلى المحادثات التي تهدف لإنهاء الحرب الدائرة منذ ست سنوات في البلاد”. بحسب وكالة (رويترز).

قال الحريري: “آن الأوان كي يقول الرئيس ترامب والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي: توقفوا”، وأضاف: “آن الأوان كي يزيد ترامب وميركل وماي من الضغوط وجمع المجتمع الدولي للوصول إلى حل سياسي حقيقي وعادل في سورية”.

وأوضح  أن “دماء المدنيين ستظل تراق في سورية، ما لم تكثف الولايات المتحدة وقوى الاتحاد الأوروبي الضغط على الأسد وحلفائه الكبار في روسيا وإيران”، وأشار إلى أنّ “الجولة التالية من (محادثات جنيف) بشأن مصير سورية ستعقد ربما بين 24 و26 يناير في فيينا”.

وأضاف أن “من المستبعد جدًا أن تحضر المعارضة السورية اجتماعًا بشأن سورية تنظمه روسيا في منتجع سوتشي على البحر الأسود”، وأضاف أن “المعارضة لم تتلقّ دعوة بعد ولم تأخذ قرارًا نهائيًا بشأن الحضور”.

وذكر الحريري أنه ”لم نتلق دعوة بعد“،  وأضاف أن ”الاتجاه العام هو عدم الذهاب إلى سوتشي- رأيي الشخصي- هو أنه بشكلها الحالي، من غير المقبول الذهاب إلى سوتشي”.

Author

مقالات ذات صلة

إغلاق