سورية الآن

قوات النظام تخسر على المحور الشرقي لغوطة دمشق

 

قال حمزة بيرقدار، الناطق باسم هيئة أركان (جيش الإسلام)، لـ (جيرون): إنّ “عدد قتلى قوات النظام على الجبهات الشرقية من غوطة دمشق، بلغ منذ أسبوعين، حتى الآن نحو 80 قتيلًا، سقطوا على محاور (النشابية، البلالية، الزريقية، حزرما، حوش الضواهرة، وصولًا إلى تل فرزات)”، وأشار إلى “إعطاب وتدمير مقاتلي الجيش أربع دبابات وناقلات جند”.

أوضح بيرقدار أنّ “قوات النظام تهدف من المعارك، على الجبهات الشرقية من الغوطة الشرقية بريف دمشق، إلى تخفيف الضغط عن جبهة (إدارة المركبات) في حرستا غرب الغوطة، وإشغال المقاتلين عنها، كي تتمكّن من فك الحصار عنها”. ولفت إلى أنّ “قوات النظام تحاول كذلك فصل دوما عن حرستا، من مستشفى حرستا العسكري ومستشفى الشرطة إلى الجنوب حتى إدارة المركبات والمعهد الفني العسكري”.

مُنيت قوات النظام بخسائر فادحة، منذ شهرين حتى الآن، على محوري الغوطة الشرقية (الغربي- الشرقي) في مدرسة المركبات، وغيرها من المحاور شرق المنطقة، إذ أعلنت غرفة عمليات (بأنهم ظلموا)، أمس الإثنين، عن مقتل نحو 500 عنصرًا من قوات النظام والميليشيات الموالية، بينهم ضباط برتب رفيعة، منذ انطلاق المعركة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2017.

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق