سورية الآن

بوتين يبحث الملف السوري مع مجلس الأمن الروسي

 

ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم أمس الجمعة، الملف السوري مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي، في وقتٍ أكدت فيه الخارجية الروسية أن واشنطن تسعى إلى عرقلة مؤتمر سوتشي الذي تُعدّ له، ومن المقرر عقده نهاية الشهر الجاري.

قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف: إن الاجتماع الذي تمّ بين بوتين ومجلس الأمن الروسي “تطرق إلى قضية التسوية السياسية في سورية، بما في ذلك التحضير لمؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي”، وفق قناة (روسيا اليوم).

أضاف المسؤول الروسي أن الاجتماع بحث أيضًا “مسألة عمل مناطق خفض التصعيد في سورية”، كما أبلغ “بوتين المشاركين في الاجتماع، بمضمون مكالمته الهاتفية المفصلة التي أجراها مساء يوم أمس مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان”.

من جهة ثانية، قالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم الخارجية الروسية: إن الولايات المتحدة الأميركية تحاول “عرقلة عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي”، مضيفة في تصريحات صحفية لها، أمس الجمعة، أن “تصريحات بعض المسؤولين الأميركيين تؤثر سلبًا على موقف المعارضة السورية من المؤتمر”، وفق قولها.

في سياق متصل، ذكرت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها أمس الجمعة، أن موسكو قتلت عناصر استهدفوا قاعدة حميميم الجوية، نهاية 2017″، وأشار البيان إلى أن “قواتها (موسكو) حددت مكان العناصر الذين استهدفوا قاعدة حميميم الجوية في اللاذقية، في 31 كانون الأول/ ديسمبر 2017، عبر قذائف هاون، بمنطقة غربي محافظة إدلب”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق