سورية الآن

وفاة طفلين سوريين غرقًا في حفرة للصرف الصحي بـ “الزعتري”

 

توفي، أمس الأربعاء، طفلان سوريان، في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن غرقًا، في إثر سقوطهما في حفرةٍ للصرف الصحي.

قال عبد السلام، وهو أحد سكان المخيم، لـ (جيرون): إن “الطفلين الشقيقين (محمد عبد الحميد البكري 9 سنوات، وعبد الرزاق 7 سنوات، من بلدة (نمر) في ريف درعا، توفيا على إثر سقوطهما في حفرة مليئة بالمياه، في المخيم”.

أوضح عبد السلام أنّ “فِرق الدفاع المدني وسكان المخيم لم يتمكنوا من إنقاذ الطفلين، في الوقت المناسب؛ ما أدى إلى غرق الطفلين في الحفرة، وقد قامت فرق الدفاع المدني بسحب المياه من الحفرة، وإخراج جثتي الطفلين”.

وأشار إلى أن الحفرة “حُفرَت من قِبل إحدى الشركات المتعاقدة مع مفوضية شؤون اللاجئين، في القطاع الخامس من المخيم، ضمن مشروع الصرف الصحي الذي تنفذه المفوضية في المخيم منذ نحو عام، ويبلغ عمق الحفرة نحو خمسة أمتار، بقُطر خمسة أمتار تقريبًا”.

يذكر أن الحفرة التي وقعت فيها الحادثة، حُفرت منذ نحو شهر، وما تزال مكشوفة إلى اليوم، ولم يُستكمل العمل فيها بعدُ، ولم يوضع دونها حاجز يمنع اقتراب أحد منها.

 

[av_gallery ids=’107246,107245,107247′ style=’thumbnails’ preview_size=’portfolio’ crop_big_preview_thumbnail=’avia-gallery-big-crop-thumb’ thumb_size=’portfolio’ columns=’5′ imagelink=’lightbox’ lazyload=’avia_lazyload’ custom_class=”]

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق