سورية الآن

الحريري: المعارضة السورية لا تستبعد الذهاب إلى سوتشي

 

قال نصر الحريري، رئيس وفد المعارضة السورية في جنيف: إن “المعارضة السورية لا تستبعد تمامًا الذهاب إلى سوتشي”. وأضاف أن “تحقيق تقدم في محادثات جنيف المقبلة يجعل لقاء سوتشي بلا فائدة”.

أضاف الحريري، في تصريحات لوكالة (فرانس برس)، أن الوفد لم يتلق “أي دعوة رسمية”، إلى مؤتمر سوتشي الذي تُعِد روسيا لعقده نهاية الشهر الجاري، وقال: “لا نعرف ما هو الهدف الفعلي الذي تسعى إليه روسيا”.

وأشار إلى أن “الأمم المتحدة لن تشارك في سوتشي، إلا في حال دعمَت محادثات روسيا عمليةَ جنيف”، وعقّب أن “المعارضة السورية لا تستبعد تمامًا الذهاب إلى سوتشي”، وأضاف: “تحقيق تقدم في محادثات جنيف المقبلة يجعل لقاء سوتشي بلا فائدة”.

أعلن الحريري في تصريحاته أن جولة المفاوضات القادمة ستبدأ، في 21 كانون الثاني/ يناير الجاري، مضيفًا أن المدة المتوقعة للمفاوضات هي ثلاثة أيام. وأكد أن “الأمم المتحدة تبقى الطرف المؤهل أكثر من غيره، للإشراف على مساعي التوصل إلى حلّ سياسي في سورية”، وأضاف أن على “الأمم المتحدة أن تقدم قريبًا تفاصيل، حول طريقة وضع الدستور الجديد لسورية، وكيفية إجراء انتخابات”.

يزور نصر الحريري، مع وفد من المعارضة السورية، واشنطن لمدة ثلاثة أيام (وصل مساء أمس الثلاثاء، وتستمر الزيارة حتى يوم الجمعة المقبل) حيث “سيعقد لقاءات مع مسؤولين في الكونغرس الأميركي، ولقاءً مع الجنرال هربرت ريموند ماكماستر، مستشار الرئيس الأميركي لشؤون الأمن القومي”.

علّق الحريري على الزيارة بالقول: إن المعارضة تتوقع “من الولايات المتحدة أن تقوم بدور في عملية البحث عن حل سياسي”، للأزمة السورية.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق