سورية الآن

“تربية إدلب” تُعلق الدوام في المجمعات التربوية

 

علّقت (مديرية التربية في محافظة إدلب)، أمس الإثنين، عملَ المدارس والمجمعات التربوية في بعض مناطق المحافظة، حتى إشعار آخر، وذلك “جراء الهجمة الشرسة من طائرات قوات النظام وسلاح الجو الروسي، على مدن وبلدات ريفي إدلب الجنوبي والشرقي”.

جاء في البيان: “يوقف الدوام في مدارس المناطق التالية: (الريف الشرقي لمجمع خان شيخون، والريف الشرقي في مجمع معرة النعمان، ومنطقة أبو الظهور وما حولها)؛ بسبب الحملة الجوية من طائرات قوات النظام وروسيا على مدن وبلدات ريف إدلب، وارتكابها المجازر بحق النساء والأطفال”. وأوصت المديرية في بيانها جميع المجمعات التربوية، بـ “قبولها الطلاب النازحين في مدارس المناطق التي نزحوا إليها”.

قال ياسين الياسين، مدير تربية إدلب، لـ (جيرون): إن “القرار فقط يشمل المناطق الساخنة، في الأماكن الذي ذكرها البيان.. الآن جميع الطلاب على مشارف الامتحانات، لذا أوصينا جميع المجمعات التربوية، في شمال المحافظة، بقبول الطلبة النازحين، حتى يحضروا الامتحانات، وإعطائهم وثيقة من المدرسة، بعد إجراء امتحانات الفصل الأول، كي يتم توثيق اسم الطالب في المجمع الذي يتبع له، وفي مديرية التربية”.

بحسب إحصاءات (مديرية التربية لمحافظة إدلب)، بلغ عدد المدارس المدمّرة، منذ بداية شهر كانون الأول/ ديسمبر 2017 حتى الآن، 16 مدرسة، مُعظمها تتبع للمجمع التربوي في خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق