سورية الآن

غارات روسية مكثفة على ريف إدلب

 

قُتل سبعة مدنيين، بينهم أطفال ونساء، وأُصيبَ آخرون، في غارات جوية شنها الطيران الروسي، أمس الثلاثاء، على الأحياء السكنية في بلدة خان السبل بريف إدلب الجنوبي.

قال الناشط عبد الغني العريان لـ (جيرون): إن “ثلاث طائرات روسية تناوبت على قصف الأحياء السكنية على البلدة، بخمس غارات جوية؛ أسفرت عن مقتل سبعة مدنيين، بينهم سيدة وأطفالها الأربعة، وهم نازحون من مدينة (طيبة الإمام) بريف حماة، وأُصيب نحو 20 آخرين بإصابات خطرة”.

ولفت إلى “انتشال فرق الدفاع المدني جثث الضحايا من تحت الأنقاض، فيما تم نقل المصابين إلى النقاط الطبية القريبة”، وأشار إلى “إخماد عناصر الدفاع المدني للحرائق في الأبنية والمحال التجارية”.

في السياق ذاته، تعرّض سوق الخضار، وسط مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، لعشرات القذائف من قوات النظام المتمركزة في معسكر (جورين) بريف حماة، أسفرت عن وقوع 24 إصابة بين صفوف المدنيين، بينهم إصابات حرجة.

إلى ذلك، استهدف سلاح الجو الروسي، أمس، بعشرات الغارات الجوية، بلدات (خان شيخون، معرة شورين، أم الخلاخيل، حرش كفرومة، كفرسجنة، كفر حلب، تل مرديخ، سراقب، تلمنس، سنجار، التح، معصران) بريفي إدلب الجنوبي والشرقي؛ ما أسفر عن وقوع عدّة إصابات بين صفوف المدنيين، إضافة إلى دمار كبير في الأبنية السكنية.

شهدت مدن وبلدات ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، خلال الأيام التسعة الماضية على التوالي، غارات جوية من النظام وروسيا، ما تسبب بموجات نزوح كبيرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق