سورية الآن

نتنياهو: لن نسمح لإيران بالبقاء في سورية

 

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الأربعاء: إن “إسرائيل” لن تسمح للجيش الإيراني بتعزيز وجوده العسكري في الداخل السوري.

أضاف نتنياهو، في كلمة له خلال مراسم انضمام طيارين عسكريين جدد للقوات الجوية الإسرائيلية، أن بلاده تحمي أمنها “بتمسكنا بسياسة واضحة، ولن نسمح للجيش الإيراني بالاستقرار في سورية لمهاجمتنا، وسنعمل على منع إنتاج أسلحة دقيقة وقاتلة تستهدفنا”.

أكد نتنياهو أن بلاده “تعمل جاهدة لتعزيز قوتها، في الجو والبر والبحر، وفي مجال البحوث والاستكشاف؛ فالقوات الجوية الإسرائيلية اليوم في ذروة قدراتها، بامتلاكها أفضل الأدوات والتكنولوجيات وأفضل الطائرات الحربية، وأفضل الطيارين في العالم”، على حد وصفه.

جاءت التصريحات بالتزامن مع تقريرٍ بثته القناة الإسرائيلية الثانية، أمس الأربعاء، ذكرت فيه أن قوات النظام “والميليشيات الرديفة لها من (حزب الله) وأخرى موالية لإيران، كثفت هجماتها ضد المعارضة المسلحة، في منطقة سفوح جبل الشيخ”.

أضاف التقرير أن (حزب الله) اللبناني “شرع في الإجهاز على معاقل المتمردين في منطقة، طالما اعتبرت جيوبًا معزولة، والهجوم الذي ينفذه الحزب يجري من خلال ثلاثة اتجاهات، وقد تمكنت القوات السورية من قطع هذه الجيوب إلى شطرين”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق