سورية الآن

التحالف: أقل من ألف مقاتل لـ (داعش) في سورية والعراق

 

أكد التحالف الدولي لمحاربة تنظيم (داعش) بقيادة الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، أنه لم يتبقَ في العراق وسورية سوى أقل من ألفٍ من مقاتلي التنظيم، أي ثلث العدد التقديري لهم، قبل ثلاثة أسابيع فقط، في حين أكدت روسيا أن المعركة مع التنظيم في سورية انتهت، وأن المهمة الرئيسة في سورية الآن أصبحت القضاء على جماعة إسلامية أخرى، هي (هيئة تحرير الشام). وفقَ وكالة (رويترز).

ذكر التحالف في بيان له: “بسبب التزام التحالف والكفاية التي أثبتها شركاؤنا في العراق وسورية؛ يُقدّر أن هناك ما يقلّ عن ألف إرهابي من تنظيم (داعش)، في منطقة عملياتنا المشتركة، تجري مطاردتهم في المناطق الصحراوية في شرق سورية وغرب العراق، ولا يشمل هذا الرقم مناطق في غرب سورية، تقع تحت سيطرة نظام الأسد وحلفائه”.

أضاف البيان: “إن أغلب مقاتلي التنظيم إما سقطوا قتلى أو وقعوا في الأسر، خلال السنوات الثلاث الأخيرة”، ولم يبيّن التحالف أي معلومات حول إمكانية أن يكون عناصر من (داعش) فروا إلى دول أخرى.

يشار إلى أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قد أكّد، في الخامس من كانون الأول/ ديسمبر الحالي، أن أقل من 3000 مقاتل ما زالوا في سورية والعراق. وقد أعلن العراق تحقيق النصر النهائي على التنظيم، في 9 كانون الأول/ ديسمبر.

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق