سورية الآن

مهرجان “السلام للفن والتراث” في غازي عنتاب

 

افتتحت (مجموعة الأصالة السورية)، في مدينة غازي عنتاب التركية، ظهر اليوم الأحد، مهرجان (السلام للفن والتراث)، وضم عدة نشاطات فنية وثقافية، عبّرت عن غنى التراث السوري.

أحيت فعالياتِ المهرجان الذي استمر نحو 3 ساعات، في صالة (غراند بارك)، مجموعة من الفنانين والأدباء السوريين، وتضمنت عروضًا من الرقص العربي والمولوية مع الأغاني الفلكلورية المختلفة، إضافة إلى معرض لرسوم الكاريكاتير والصور الفوتوغرافية.

قال المدير الإداري للمجموعة حسام أحمد لـ (جيرون): “يمثل هذا المهرجان حصيلة الجهود التي بذلناها منذ انطلاقتنا، في أواسط 2015 في سورية، قبل أن نغادر إلى تركيا”، وأضاف: “الغاية من نشاطات المجموعة، بما فيها هذا المهرجان، هي الحفاظ على الأصالة الفنية السورية، ونشرها بين أبناء الجيل الجديد الذي منعته الحرب من تلمسها، والآن تعمل المجموعة على تأسيس مركز لها، في مدينة الباب بريف حلب، وآخر في مدينة إدلب، بالإضافة إلى نشاطاتها في غازي عنتاب”.

أكد أحمد أن مهرجان السلام جاء ليعبّر عن رسالتهم من خلال الفن، كدعوة لـ “السلام والحب بين الناس”، ومن خلاله نعبر عن “تفاعلنا مع مناسبات مرت خلال الأيام الماضية، كاليوم العالمي للهجرة، ويوم العمل التطوعي، واليوم العالمي لحقوق الإنسان، وقد حاولنا دمجها في مهرجان واحد، بسبب إمكاناتنا المحدودة”.. ح_ق

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق