سورية الآن

“تحرير الشام” تسيطر على مقار المؤقتة في “معرة النعمان”

 

داهم مسلحون تابعون لـ (حكومة الإنقاذ)، أمس الثلاثاء، مقارّ وزارتي الصحة والتربية في الحكومة السورية المؤقتة، في مدينة معرة النعمان بريف إدلب، وسيطروا على المقار، واعتقلوا ثلاثة نواب لوزراء في المؤقتة، ثم أفرجوا عنهم بعد ساعات.

قال الناشط أبو عمر لـ (جيرون): إنّ “ملثمين يتبعون لـ (هيئة تحرير الشام)، الجناح العسكري لحكومة الإنقاذ، اعتقلوا نواب وزراء (الصحة، التربية، والإدارة المحلية) في الحكومة السورية المؤقتة، وأفرجوا عنهم بعد ساعتين، لكنهم أبقوا على سيطرتهم على المقار”.

وكانت (حكومة الإنقاذ) في إدلب قد أنذرت الحكومة السورية المؤقتة، بإخلاء مقارها خلال 72، على خلفية تصريحات لمدير العلاقات العامة في الأـخيرة، يصف فيها “حكومة الإنقاذ” بالإرهاب، قبل أن تتدخل الهيئة السياسية في المحافظة، وتحل الخلاف بين الجانبين، غير أن تصعيد الأمس، بدد جهود الأخيرة في الإصلاح بين الجانبين.

إلى ذلك، قال الدكتور علي السلطان، أمين سر الهيئة التأسيسية في المؤتمر السوري العام، لـ (جيرون): إنّ “مداهمة مكاتب وزاراتي الصحة والتعليم جاءت على خلفية أن الحكومة المؤقتة لم تُحاسب الموظف الذي قال إن (حكومة الإنقاذ) تتعامل مع الإرهاب، وبالتالي إن تصرف (الإنقاذ) يُعدّ طبيعيًا”.

طالب السلطان “الحكومةَ المؤقتة بتحمّل مسؤولياتها، ومحاسبة مدير العلاقات العامة فيها على تصريحاته”. وتأتي سلسلة التضييقات على المؤقتة في محافظة إدلب، في سعي من (حكومة الإنقاذ) لفرض نفوذها على كامل المحافظة.

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق