سورية الآن

ريف السويداء.. “داعش” يهاجم قوات النظام بعد نفاد المؤن

 

دفع قرب نفاد المؤن والذخيرة عناصرَ تنظيم (داعش)، في البادية السورية القريبة من ريف السويداء الشرقي، إلى استهداف مواقع عدّة لقوات النظام المتمركزة، في (سد ريشة) في بادية الشامية بريف محافظة السويداء.

عزا سعيد سيف، القيادي في (قوات أحمد العبدو) العاملة في المنطقة، سببَ هجوم (داعش) أمس الثلاثاء، على مواقع النظام في المنطقة، إلى “محاولة التنظيم الحصول على مؤن وأسلحة خفيفة؛ للحفاظ على وجوده في المنطقة”.

أشار سيف إلى أن “مسلحي التنظيم قتلوا ثمانية عناصر من النظام، وأسروا أربعة آخرين، واستولوا على بعض الأسلحة الخفيفة، وبعض المواد الغذائية الموجودة في ذلك الموقع”، وقُدّر عدد عناصر التنظيم في المنطقة، بـ “نحو 250 عنصرًا، من أبناء عشائر البدو التي تسكن المنطقة، أو من العناصر التي تسللت إليها بالتزامن مع معركة البوكمال”.

ما تزال مجموعات تنظيم (داعش) محاصرةً في ريف السويداء الشرقي، وبخاصة ضمن منطقة الوعر، في تلولٍ أبرزها (الأكعص، ثليل ثوات، الأصفر)، وهي مناطق تضاريسية وعرة ومعقدة جدًا.

سيطر النظام السوري وحلفاؤه، في تموز/ يوليو الفائت، على تل سد ريشة، وجبل مكحول، وبئر مكحول، وجبل سيس الاستراتيجي، الواقعة جنوب مطار (السين) في ريف دمشق الشرقي، على خلفية اشتباكات عنيفة مع فصائل المعارضة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق