سورية الآن

الهيئة العليا تطالب بدعم لاجئي مخيم عرسال

طالبت “الهيئة العليا للمفاوضات” الأممَ المتحدة والمنظمات الدولية، بالتدخل العاجل “في مخيم عرسال للاجئين السوريين في لبنان، وتقديم المساعدة لهم، بسبب الأوضاع الصعبة التي يعانون منها”.

جاء ذلك، بعد لقاءٍ عبر (سكايب) جمع عددًا من أعضاء الهيئة مع عبد الرحمن عكاري، ممثل الائتلاف الوطني السوري في لبنان ومدير أحد مخيمات عرسال، وخالد رعد رئيس وفد لجنة التنسيق والمتابعة مع الحكومة اللبنانية.

وفق ما ذكر موقع الهيئة، أمس الجمعة، فإن عكاري ورعد قدّما “شرحًا مفصلًا عن أوضاع اللاجئين في عرسال ولبنان، وحاجات اللاجئين السريعة”، وقالا: إن “اللاجئين يعيشون أوضاعًا صعبة، بسبب موجات البرد القاسية، وعدم وجود الوسائل الكافية للتدفئة”.

في الشأن ذاته، قال عضو هيئة التفاوض عبد الرحمن مصطفى: إن “الحل الوحيد والشامل لإنهاء معاناة الشعب السوري هو تحقيق الانتقال السياسي في سورية، من خلال تطبيق القرارات الدولية المتعلقة بالشأن السوري”.

كما قال عضو الوفد طارق الكردي إنه يأمل “أن تقوم منظمات الأمم المتحدة بتقديم الدعم العاجل للاجئين”، موضحًا أن الوفد “سيبحث وضع اللاجئين السوريين في عرسال مع فريق الأمم المتحدة؛ من أجل تقديم المزيد من الدعم لهم”.

Author

مقالات ذات صلة

إغلاق