سورية الآن

العقيد قاسم: معبر باب السلامة لن يغلق

 

أكدّ العقيد قاسم قاسم، مدير معبر باب السلامة، أنّ “المعبر سيبقى قيد التشغيل في المرحلة القادمة، على الرغم من افتتاح معبر الراعي”، وقال لـ (جيرون): إنّ “هناك خطة لتوسيع المعبر، وأحاديث عن إمكانية إغلاقه، لكن المسؤولين الأتراك، أكدوا لنا استمرار عمل المعبر، خلال الفترة القادمة، وعدم إغلاقه”.

أوضح قاسم أنّ السلطات التركية ستفتتح مديرية للجمارك، في ولاية كلّس؛ لتكون مركز تخليصٍ جمركي لبضائع المعابر الثلاث: (جرابلس، الراعي، باب السلامة)”، وستخضع المعابر الثلاث لنظام موحّد في المعاملات والرسوم”.

ولفت إلى “وجود اجتماعات مكوكية، بين المسؤولين الأتراك والحكومة السورية المؤقتة؛ من أجل الوصول إلى صيغة مثلى لعمل المعابر”، مؤكدًا أنّ “كل الإجراءات لتسهيل حركة السوريين مطروحة على طاولة المباحثات بين الجانبين: السوري والتركي”.

يشار إلى أن والي كلّس (جنوب تركيا) صرّح، في 28 تشرين الثاني/ نوفمبر، بأن معبر (الراعي) سيكون بديلًا عن باب السلامة، الذي سيكون قيد الصيانة لمدة عام من الآن، وسيُغلَق أمام الحركة التجارية”. وذكر أن “بوابة الراعي تضم كافة الوحدات الضروية للعمل كمعبر رئيس، حيث سيكون هناك عناصر شرطة، وكوادر صحية، وإدارة جمركية، وموظفو المالية”.

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق