سورية الآن

برلين: شروط ترحيل اللاجئين السوريين لم تتوفر

 

قال يؤاخيم شتامب، وزير الاندماج في ولاية (شمال الراين ويستفاليا)، اليوم الثلاثاء: إن “اتخاذ قرار بشأن ترحيل اللاجئين السوريين، من ألمانيا إلى سورية، ليس متاحًا في الوقت الحالي، وإن شروط ذلك غير متوفرة أيضًا”، وأضاف: إن “ترحيل اللاجئين أمر ممكن، في حال وجود مناطق يعمّها السلم وسيادة القانون”، بحسب (دويتشه فيله).

المسؤول الألماني الذي ينتمي إلى (الحزب الديمقراطي الحر)، أكّد أن “إعطاء صورة مغايرة للرأي العام سيكون أمرًا خاطئًا”، موضحًا أن “ولاية (شمال الراين ويستسفاليا) ستأخذ ذلك بالحسبان في التصويت، خلال مؤتمر وزراء داخلية الولايات الألمانية، يوم الخميس القادم”.

يذكر أن وزراء داخلية الولايات الألمانية المنتمين إلى الحزبين: (الديمقراطي المسيحي) بقيادة أنجيلا ميركل، و(الاجتماعي المسيحي البافاري)، يعملان على إمكانية ترحيل “السوريين إلى وطنهم، بداية الصيف القادم”، وقد تقدمت ولايتا “سكسونيا وبافاريا”، بطلب إلى مؤتمر وزراء الداخلية، من أجل “إعادة تقييم الوضع في سورية”.

من جهة أخرى، قال هورست زيهوفر: إن حزبه يرفض “منح اللاجئين ذوي الحماية الثانوية حق لمّ الشمل”، وأوضح أنه “قد لا يتوصل مع الاشتراكيين إلى اتفاق بهذا الشأن، خلال المحادثات التي سيجريها الاتحاد المسيحي مع الحزب (الاشتراكي الديمقراطي)، لتشكيلة حكومة جديدة، بعد فشل محادثاتِ ما يُعرف بائتلاف (جامايكا)”، وهو تحالف لعدة أحزاب، وأخذ هذا الاسم نسبة إلى ألوان علم (جاميكا) التي يشكّلها. ح. ق

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق