سورية الآن

لوكوك: سورية أكبر أزمة نزوح في العالم

 

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، أمس الأربعاء: إن سورية، بعد سبع سنوات من الحرب، أصبحت تشكل أكبر أزمة نزوح في العالم، مضيفًا خلال إفادته أمام مجلس الأمن الدولي، أن “نصف السوريين نزحوا من ديارهم”، وأن “1.8 مليون نزحوا في الأشهر الـ 9 الأولى من العام الجاري، أي بمعدل أكثر من 6500 شخص يوميًا”.

أشار لوك إلى أن “نحو 3 ملايين شخص يعيشون في مناطق محاصرة يصعب الوصول إليها، في جميع أنحاء سورية، بينهم 420 ألفًا في 10 مناطق محاصرة، وأوضح: “94 بالمئة من هؤلاء المحاصرين موجودون في الغوطة الشرقية، فيما يتمركز 6 بالمئة المتبقون، في بلدتَي (الفوعا وكفريا) بمحافظة إدلب، واليرموك بدمشق”، وفق وكالة (الأناضول).

عبّر لوك عن “القلق البالغ”، حيال الأزمة في الغوطة الشرقية نتيجة الحصار، وقال: “على الرغم من الجهود المبذولة للوصول إلى المدنيين؛ لم يحصل سوى 100 ألف شخص فقط، من أصل 400 ألف، على مساعدات غذائية هذا العام”.

كما حذر من “تصاعد حدة القتال في الغوطة الشرقية ودمشق… منظمة الصحة العالمية أفادت بأنه في الفترة من 14 إلى 17 تشرين الثاني الجاري، قتل 84 شخصًا، وأصيب 659 آخرون، بينهم مئات النساء والأطفال”.

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق