سورية الآن

أردوغان: علاقاتنا مع واشنطن تتحسن

 

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، أن بلاده استطاعت “التوصل إلى نقاط مشتركة، بعد انقطاع دام فترة طويلة في العلاقات التركية الأميركية”، وأضاف أنه سيعمل على “مواصلة هذا التوجه، في الأيام القادمة”، بحسب (الأناضول).

قال أردوغان في كلمةٍ له في أنقرة، أمام الكتلة البرلمانية لحزب (العدالة والتنمية) الحاكم: إن المكالمة الهاتفية التي أجراها، يوم الجمعة الماضي، مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، كانت مثمرة، وقد تناقش معه في كافة الأمور التي تهم البلدين، منها الوضع السوري، وتسليم “زعيم منظمة غولن الإرهابية إلى تركيا”، وكذلك التعاون في “مجال الصناعات الدفاعية”.

وصف الرئيس التركي نتائج قمة (سوتشي) التي انعقدت يوم الأربعاء الماضي، بين بلاده وروسيا وإيران، بأنها كانت “مهمة”، وتابع: “أجرينا مشاورات بناءة حول مستقبل ما يجري في المنطقة”، ولفت إلى توافق الدول الثلاث في القمة على “ضرورة تطبيق مخرجات محادثات أستانا على الساحة السورية”، مشيرًا إلى أن تركيا ستستمر في “العمل من أجل إحلال السلام الذي يستند إلى الحل السياسي”.

يذكر أن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين شابها التوتر، بسبب بعض الخلافات، منها دعم واشنطن لـ (قوات سورية الديمقراطية)، التي تشكل (وحدات حماية الشعب) الكردية عمودها الفقري، وتصنفها أنقرة كـ “منظمة إرهابية”. ح.ق

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق