سورية الآن

“النجباء” قريبًا في قائمة الإرهاب الأميركية

 

من المتوقع أن يوقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، فرض حظرٍ، خلال تسعين يومًا، على قائمة تضم فصائل مسلحة، عدّها المشرعون الأميركيون “جماعات إرهابية”، ومن ضمنها “حركة النجباء” الشيعية العراقية التي تقاتل إلى جانب قوات النظام السوري في سورية. بحسب وكالة (الأناضول).

تحت عنوان (قانون الكونغرس الأميركي (بمجلسيه) لفرض الحظر على وكلاء إيران في المنطقة، خلال عام 2017)، ذكر الكونغرس، في تقرير على موقعه الإلكتروني، يوم 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري: إن (النجباء) تتلقى التسليح والتدريب من (فيلق القدس) الإيراني، والاستشارة من جماعة (حزب الله) اللبنانية الموالية لطهران.

وأضاف أن حركة “النجباء أوفدت مقاتليها إلى سورية، للدفاع عن نظام بشار الأسد، ومن ضمن عملياتها محاصرة مدينة حلب، سنة 2016”. واتهم التقرير زعيمَ “النجباء” أكرم الكعبي باستهداف المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد، التي تضم المقار الحكومية والبعثات الدبلوماسية، إبان الاحتلال الأميركي للعراق عام 2008.

تضم (النجباء) قرابة تسعة آلاف مسلح، يقاتلون بجانب الحكومة العراقية، ضد تنظيم (داعش)، ويقاتلون في الجانب الآخر من الحدود إلى جانب النظام السوري، ضد فصائل المعارضة السورية، ولا يُخفي قائد الميليشيا أكرم الكعبي، في تصريحاته، علاقته الوثيقة بإيران، وتلقيه التمويل والتدريب والسلاح من قبل طهران.

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق