سورية الآن

رمضان: الائتلاف يرحب بموقف عربي موحد حول إيران

 

قال أحمد رمضان، رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف الوطني: إن “الائتلاف يرحب بصدور موقف عربي موحد، بشأن التدخلات الإيرانية المرفوضة، ومحاولات طهران إثارة الفوضى والإرهاب في المنطقة”، وذلك في تصريحات لوكالة (الأناضول) التركية.

أضاف رمضان أن الائتلاف يشجع “قيام تحالف عربي يكون نواةً لتحالف دولي؛ يتصدى لخطط إيران وإرهابها”، مضيفًا: “نحتاج إلى منع استغلال إيران للخلافات البينية العربية، والتي تحاول أن تكسب نقاطًا من خلالها”. وتابع: “بالنسبة إلى السوريين، خطرُ إيران لا يقل عن خطر نظام الاستبداد، وجرائم إيران في سورية لن تنسى لعقود طويلة”، على حد تعبيره.

عدّ المسؤول في الائتلاف أن “ما يجري الآن بالغ الخطورة، وهو أن إيران ترعى -عبر أذرعها- عملية التغيير الديموغرافي، وتهجير أهالي سورية، وإحلال مرتزقة مكانهم”، منوهًا إلى أن “هذا الأمر يجب أن يقرع جرس الإنذار، لدى جميع الدول العربية، ونعتقد أن تحرك الجامعة الأخير يمثل البداية، ويجب أن يستمر ويأخذ طابعًا أكثر جدية وصرامة”.

يعتقد رمضان أن “المرحلة المقبلة ستشهد تحركات ملموسة؛ لمواجهة الهجمة الإيرانية في عمق العالم العربي، والائتلاف الوطني السوري يعمل على بناء جبهة سورية متحدة، تكون جزءًا من تحالف عربي ودولي أوسع، للتصدي للخطر الإيراني بكل الوسائل”.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق