سورية الآن

ألمانيا تعتقل سوريين بتهمة التخطيط لاعتداء

 

اعتقلت الشرطة الألمانية، أمس الثلاثاء، ستة سوريين، يُشتبه بأنهم خططوا لاعتداء باستخدام أسلحة أو متفجرات، باسم تنظيم (داعش)، وفق (رويترز).

نقل مكتب المدعي العام في مدينة فرانكفورت، في بيانٍ، أن “الشرطة ألقت القبض على المُشتبه بهم، وتراوح أعمارهم بين 20 و28 عامًا، خلال عمليات دهم في مدن (كاسل وهانوفر وإسن ولايبزيغ)، وشارك نحو 500 من أفراد الشرطة في عمليات الدهم التي جرى خلالها تفتيش ثماني شقق سكنية”.

أضاف: “وصل أربعة من المشتبه بهم إلى ألمانيا، في كانون الأول/ ديسمبر 2014، في حين وصل الاثنان الآخران في العام التالي، وطلبَ الستة اللجوءَ”، ولم يذكر مكتب المدعي العام إنْ كانت طلبات اللجوء الخاصة بهم قد قُبلت.

قال مدّعون: “إن السوريين الستة يشتبه بأنهم أعضاء في تنظيم (داعش)، ويشتبه بأنهم خططوا لاعتداء على هدفٍ عام في ألمانيا، باستخدام الأسلحة أو المتفجرات”.

هذه المرة الثانية، خلال شهر، التي يُلقى فيها القبض على أشخاص، للاشتباه بأنهم خططوا لاعتداءات متشدّدة عنيفة، في ألمانيا، حيث اعتُقل شاب سوري في ألمانيا، يبلغ من العمر 19 عامًا، في تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، للاشتباه بأنه يخطّط لتفجير قنبلة.

يأتي الاعتقال قبل شهر من الذكرى الأولى لاعتداء في برلين، شنه طالب لجوء تونسي، قوبل طلبه بالرفض، وأسفر الاعتداء عن مقتل 12 شخصًا، بعدما دهس المهاجم بشاحنةٍ المارةَ في سوق لعيد الميلاد. ووُضِعت حواجز إسمنتية حول أسواق عيد الميلاد، في عدد من الميادين الحيوية في العاصمة الألمانية، هذا العام، قبل أن يبدأ موسم العطلات في غضون الأسابيع المقبلة. يوجد في ألمانيا نحو 400 ألف لاجئ سوري، ينتشرون في مختلف المدن والمقاطعات الألمانية.

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق