سورية الآن

بوتين والأسد يبحثان الوضع السوري في سوتشي

 

أعلن الكرملين، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التقى بشار الأسد، أمس الإثنين، في مدينة سوتشي الروسية، وبحثا مستجدات الوضع السوري.

وجاء في البيان الصادر عن الكرملين أن بوتين قال: “بات من المهم الآن التوصل إلى تسوية سياسية، في سورية”، وأضاف البيان أن “الأسد مستعد للعمل، مع كل من يريد السلام والاستقرار في سورية”، بحسب ما نقل موقع (روسيا اليوم).

أضاف بوتين للأسد: “أنتم تعرفون أن من المقرر أن التقي في سوتشي بعد غدٍ، بنظيريّ، الرئيس التركي والرئيس الإيراني. وأن نجري نحن أيضًا مشاورات إضافية، خلال اجتماعنا. المسألة الأهم هي مسألة ما بعد هزيمة الإرهابيين، وهي مسألة التسوية السياسية، التسوية طويلة الأمد للوضع في سورية”، وفق البيان.

اعتبر بوتين أن “إنشاء مناطق خفض التصعيد في سورية سمح للمرة الأولى، ببدء حوار حقيقي عميق مع المعارضة”، موضحًا أن “روسيا تعول على مشاركة نشطة من الأمم المتحدة في المرحلة النهائية من التسوية في سورية”، معقبًا أن بلادَه “على اتصال دائم، بشأن الحل في سورية، مع العراق والولايات المتحدة ومصر والسعودية والأردن”، وفق ما نقلت وكالة (سبوتنيك) الروسية.

أشار البيان أيضًا إلى أن بوتين “هنّأ الأسد بالنتائج التي حققتها سورية في الحرب ضد الإرهاب، مضيفًا أن الشعب السوري يقترب تدريجيًا من هزيمة الإرهابيين، وهي نتيجة حتمية”.

Author

مقالات ذات صلة

إغلاق