سورية الآن

“الضامنة” تكثف لقاءاتها حول الملف السوري

 

تكثف الدول الضامنة لمباحثات أستانا السورية: (روسيا، تركيا، إيران) اجتماعاتها؛ لبحث الملف السوري، حيث يعقد رؤساء الدول الثلاث اجتماعًا، في 22 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، في مدينة سوتشي الروسية؛ لبحث الملف السوري، في حين يسبقه اجتماع لوزراء خارجية الدول، الأسبوع القادم، في مدينة أنطاليا التركية.

قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف: إن موسكو ستعقد هذه القمة الثلاثية “في سوتشي، في 22 تشرين الثاني/ نوفمبر”، موضحًا أنها “ستجمع البلدان الضامنة لعملية التسوية السورية.. سورية ستكون الموضوع”، وفق وكالة (فرانس برس).

أكد المتحدث باسم الرئيس التركي، إبراهيم كالين أن الرؤساء: “رجب طيب أردوغان، وفلاديمير بوتين، وحسن روحاني، سيبحثون خلال هذه القمة الملف السوري”، مشيرًا إلى أن الملفات المطروحة للنقاش هي “وجهات النظر حول التقدم المتعلق بخفض العنف في سورية الذي أتاحته اجتماعات أستانا، والأنشطة في إطار (مناطق خفض التوتر)”، بحسب وكالة (الأناضول).

في السياق، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أمس الخميس من أنقرة: إن وزراء خارجية تركيا وإيران وروسيا سيجتمعون، نهاية الأسبوع الجاري، في مدينة أنطاليا التركية؛ من أجل التحضير لانعقاد قمة الدول الضامنة في سوتشي.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق