سورية الآن

تيريزا ماي: الإعلام الروسي كاذب

 

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي: إن “روسيا تعمل على تهديد النظام العالمي، وتدعم وتسلّح المعلومة؛ لإحداث فوضى في الغرب”، بحسب (الأناضول).

أوضحت ماي في كلمة لها، خلال دعوة عشاء نظمتها بلدية لندن، يوم أمس الإثنين، أن “النظام العالمي الذي نستند إليه جميعًا، تهدده الأفعال الروسية”، وأكدت أن روسيا تدخلت، في “انتخابات العديد من الدول الغربية، خلال الأعوام الأخيرة”.

وجهت ماي رسالة إلى السلطة الروسية قائلة: “نحن نعرف ما اقترفتِه، ولن تُفلحي في سعيك، لأنكِ تستخفين بمقاومة أنظمتنا الديمقراطية، وبما تتمتع به مجتمعاتنا المفتوحة والحرة من جاذبية”، وتابعت ماي: إن روسيا تستخفي “بالتزام الشعوب الغربية بالاتفاقات التي توحدنا جميعًا”، مشيرة إلى أسلوب “الكذب” الذي يمارسه الإعلام الروسي والصور “المفبركة” التي ينقلها لـ “خلق فوضى في الغرب، وتقويض المؤسسات”.

أكدت ماي أن بلادها -على الرغم من سعيها إلى الانفصال عن الاتحاد الأوروبي- ستواصل “التعاون الأمني” معه، وأضافت: “لهذا السبب؛ عززنا مساعداتنا العسكرية والاقتصادية لأوكرانيا، ونعمل على تعزيز أمننا الإلكتروني”، مشيرة إلى أن روسيا استعملت القوة في فصل شبه جزيرة القرم، وهذه أول مرةٍ تحدث في أوروبا، منذ “منتصف أربعينيات حتى أوائل تسعينيات القرن الماضي”، أن تتدخل دولة عسكريًا بدولة أخرى. ح. ق

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق