سورية الآن

قتلى في قصف جوي على مناطق سورية متفرقة

 

قُتل ستة عشر شخصًا، وأصيب آخرون بجروح، اليوم السبت، في قصف جوي روسي على بلدتين في ريف دير الزور الشرقي. وذكر ناشطون أنّ “عشرة أشخاص قتلوا في غارة جوية على بلدة (المراشدة) بريف البوكمال”، مشيرين إلى أنّ “العدد مرشح للارتفاع، بسبب استمرار فرق الدفاع المدني بالبحث عن ناجين تحت الأنقاض”.

وقُتل ثلاثة مدنيين وجُرح آخرون، اليوم السبت أيضًا، في قصف جوي روسي على قرية (غريبة)، في ريف دير الزور الشرقي. وذكر “ناشطون أن القصف استهدف منازل المدنيين في القرية”، وأشاروا إلى أنّ “القصف على قرية (غريبة)، تزامن مع شن الطيران الروسي غارات مماثلة على بلدة (السكرية)؛ ما أسفر عن مقتل وجرح عدة مدنيين”.

في إدلب، قُتل مدنيان، أحدهما طفلة، وأصيب آخرون في قصف جوي روسي، على (بلة التمانعة)، في ريف إدلب الجنوبي. وذكر ناشطون أنّ “القصف على التمانعة، استهدف مزارع البلدة، في أثناء عمل الأهالي في قطف الزيتون؛ ما أدى إلى مقتل شخصين، وإصابة أربعة آخرين بجروح”.

في السياق ذاته، جُرح مدنيون في قصف مدفعي لقوات النظام، على بلدة (بيت نايم) في الغوطة الشرقية بريف دمشق. كما أفاد ناشطون أن مدنيًا، توفي في مدينة الرستن بريف حمص الشمالي، اليوم السبت، إثر إصابته بقصف مدفعي سابق لقوات النظام.

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق