سورية الآن

برلين تعلن أعداد الملزمين بمغادرة البلاد

أكدت الحكومة الألمانية أن عدد الأشخاص “الملزمين بمغادرة البلاد، والمدرجة أسماؤهم في (السجل المركزي للأجانب) بلغ نحو 226 ألف شخص”، وفق إحصائية الحكومة، نهاية حزيران/ يونيو الماضي، بحسب (دويتشه فيله).

وأوضح تقرير، قدمته الحكومة إلى البرلمان الألماني (بوندستاغ) أمس الإثنين، في سياق ردها على استجواب من كتلة اليسار، أن من بين هؤلاء الأجانب يوجد “نحو 115 ألف شخص”، هم من طالبي اللجوء الذين “رفضت طلباتهم”، أي ما يعادل نصف الرقم “الملزم” بالمغادرة، بينما الآخرون ملزمون لأسباب أخرى، منها انتهاء مدة تأشيرة دخولهم إلى ألمانيا.

قالت أولا يبلكه، وهي عضو في البرلمان عن حزب اليسار، إن إجمالي طلبات اللجوء التي تم رفضها منذ عام 2014، هو أكثر من “337 ألفًا”، وأضافت أن نحو “93500 شخص من هؤلاء موجودون في ألمانيا، بينهم أكثر من 67 ألف شخص باقون بعد تعليق ترحيلهم”، وعلقت على ما قالته الحكومة عن الرقم، قائلة “إن توقعاتها مبالغ فيها”.

أشارت يبلكه إلى أن “163 ألف شخص”، من الملزمين بالمغادرة، حصلوا على تعليق “مؤقت” لعملية ترحيلهم، وهؤلاء في الغالب لن يتم “ترحيلهم” نهائيًا، ومن بين هؤلاء نحو “50 ألفًا يعيشون في ألمانيا، منذ أكثر من ثلاثة أعوام”، ولفتت إلى أن نحو “20 ألفًا” منهم يعيشون في ألمانيا، منذ أكثر من عشرة أعوام، حيث وصفت الأمر بأنه “فضيحة، في ما يتعلق بحقوق الإنسان”.

يذكر أن تقارير صحفية ألمانية بيّنت، الأسبوع الماضي، أن “نحو 30 ألف شخص”، رُفضت طلبات لجوئهم في ألمانيا، قد “اختفوا”، ولا تعرف السلطات شيئًا عن مكانهم، واستبعد متحدث باسم الداخلية الألمانية، يوم الخميس الماضي، أن يكون “هؤلاء الأشخاص، المسجلون في السجلات المركزية للأجانب ضمن أسماء الأشخاص الملزمين بمغادرة ألمانيا، قد غادروها”، ويقدر عددهم بنحو “30 ألف شخص”، إذ ربما اختفوا داخل البلاد. ح.ق

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق